قرية كمبونغ فلوك العائمة

(السياحة الحلال في كمبوديا)

بنوم بنه – ٦ آذار/مارس ٢٠٢٣م

انظر نهر تونلي ساب، أكبر بحيرة في كمبوديا تقع جنوب سيم ريب. قم بزيارة إحدى القرى العائمة الشهيرة في الجزيرة، قرية كمبونغ فلوك، واختبر الحياة المحلية أثناء استكشاف المنازل المتجمعة ومصايد الأسماك والمستشفى العائم.

قرية كمبونغ فلوك العائمة، تقع على بعد 16 كم شمال جنوب سييم ريب. القرية هي في المقام الأول من الخمير ويبلغ عدد سكانها حوالي 3000 نسمة. تحيط غابات المانغروف التي غمرتها الفيضانات بالمنطقة وهي موطن لمجموعة متنوعة من الحياة البرية بما في ذلك قرود المكاك التي تأكل السلطعون.

خلال موسم الجفاف عندما تكون البحيرة منخفضة (مارس – يوليو)، يبدو أن المباني في القرى تحلق فوق ركائزها التي يبلغ ارتفاعها 6 أمتار والمعرضة لنقص المياه.

في هذا الوقت من العام، ينتقل العديد من القرويين إلى البحيرة ويبنون منازل مؤقتة. في موسم الأمطار عندما يرتفع منسوب المياه (أغسطس – فبراير)، يعود القرويون إلى منازلهم الدائمة على السهل الفيضي، وتختبئ الركائز الآن تحت الماء. اقتصاد كمبونج فلوك، كما قد يتوقع المرء، قائم على صيد الأسماك، وهو أساسي في حصاد الروبيان.

عندما وصل الزوار إلى قرية كمبونج فلوك العائمة، قد يسترخون ويستمتعون بالجمال الطبيعي بينما يلقون نظرة على الروتين اليومي لأكثر من 911 عائلة، معظمهم يقيمون في مكان قريب. إنهم يعتمدون على حصاد الجمبري.